السبت 21 سبتمبر 2024 | 01:07 م

تعزيز التوعية بطرق الوقاية من النزلات المعوية في أسوان

شارك الان

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بتكثيف جهود التوعية حول طرق الوقاية من النزلات المعوية وتعزيز النظافة الشخصية والعامة،جاء ذلك خلال اطلاعه على تقرير مفصل بشأن الحالات المصابة بالنزلات المعوية في محافظة أسوان.

وشدد عبد الغفار على مديري المستشفيات بضرورة التأكد من توافر المستلزمات والأدوية اللازمة، وفي هذا السياق، تم إرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل، حيث قام الفريق بزيارة المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة والصداقة ودراو المركزي لمتابعة المرضى المحجوزين ومراجعة مستوى الخدمة الصحية المقدمة لهم.

كما زار الفريق بعض القرى في إدارة دراو، حيث التقى الأهالي لتقديم التوعية اللازمة وشرح الوضع الصحي لهم بعد صلاة الجمعة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، على تنظيم ورشة عمل افتراضية للأطباء حول بروتوكولات التشخيص والعلاج لحالات النزلات المعوية، بإشراف الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير لشؤون الطوارئ والرعاية المركزة، ومن المقرر رفع وعي أطباء وحدات الرعاية الأولية في هيئة الرعاية الصحية بخصوص التعامل مع هذه الحالات.

واختتمت الاجتماعات بمناقشة جهود الوزارة مع اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، ومديري المستشفيات، للوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة.